رئيس Xbox: أفضل حجة ضد Xbox Series S كانت شركة Sony

 تقوم Microsoft بتصنيع المزيد من وحدات تحكم Xbox Series X مقارنة بـ Series S في الوقت الحالي

رئيس Xbox: أفضل حجة ضد Xbox Series S كانت شركة Sony


لم يكن جهاز Xbox Series S من Microsoft سرًا محفوظًا تمامًا ، لكن قرار الشركة بإنشاء جهاز Xbox من الجيل الثاني لمواجهة PS5 لم يكن قرارًا سهلاً. في النهاية ، جاء قرار Microsoft لبناء جهازي تحكم من الجيل التالي بسبب رغبة الشركة في الوصول إلى جمهور أوسع مما كانت تستهدفه Sony.


تفتقر Xbox Series S إلى القدرة الحصانية الخام الموجودة في أجهزة Xbox Series X الأكبر أو PS5. ترك هذا الكثيرين يتساءلون عن سبب قيام Microsoft بإنشاء جهازي تحكم Xbox من الجيل التالي ، بينما ركزت Sony على PS5 واحد قوي. حتى أن بعض موظفي Microsoft كانوا يشككون في القرار ، وقد كشف رئيس Xbox في الشركة لـ The Verge أن "أفضل حجة ضد عمل [جهازي تحكم من الجيل التالي] كانت Sony."


في مقابلة مع The Verge ، قال رئيس قسم الألعاب في Microsoft ، Phil Spencer ، إن فكرة مستوى الدخول Xbox Series S "تم استجوابها داخليًا عدة مرات". على الرغم من التحفظات وامتلاك سبنسر "الكثير من الاحترام لما تفعله سوني" ، استمرت Microsoft في إنشاء سلسلة S بقيمة 299 دولارًا كنقطة دخول ميسورة التكلفة إلى ألعاب الجيل التالي مع العلم أن سوني كانت تسعى فقط إلى الأجهزة المتطورة.


رئيس Xbox: أفضل حجة ضد Xbox Series S كانت شركة Sony


يوضح سبنسر: "لقد كان هذا التضمين حقًا: كيف يمكننا تضمين المزيد من الأشخاص في نشوة الإطلاق والضجيج وكل ما يحدث ، وجعله في متناول [أكبر عدد ممكن] من الأشخاص". يقول سبنسر: "نريد أن نفكر في كيفية جذب المزيد من الأشخاص إلى مسار الألعاب ، وجعل المزيد من الأشخاص يجربون هذا الشكل الفني الذي نحبه". "كان التراجع عن [استخدام وحدة تحكم واحدة] دائمًا ، لكننا نريد أن ننمو ونريد العثور على عملاء جدد."


تعقد Xbox Series S الجيل التالي من الألعاب إلى حد ما. كانت طريقة Sony هي إنشاء طرازين من PS5 بنفس مواصفات الأجهزة ، والآخر بدون محرك أقراص. "الطريقة التي كنت سأضعها في إطار ، أفضل حجة ضد عمل [وحدات تحكم من الجيل التالي] كانت سوني ،" يكشف سبنسر. "لم نعتقد أنهم سيفعلون ذلك."


يصعب العثور على كل من Xbox Series X و Series S وشرائهما في الوقت الحالي ، ومن المحتمل أن يستمر هذا الوضع لأشهر حتى الآن. يكشف سبنسر "بدأنا التصنيع في أواخر الصيف". "لقد تأخرنا قليلاً عن المنافسة ، لأننا كنا ننتظر بعض تقنيات AMD المحددة في شرائحنا. كنا متخلفين قليلاً عن مكانهم ، حيث كانت سوني ، من حيث بناء الوحدات ".


من المرجح أن يعني هذا القرار بالتنفيذ الكامل لتقنيات RDNA 2 من AMD أن لدى Sony المزيد من الوحدات لشحنها في موسم العطلات هذا. لم تكشف Microsoft عن فوائد الحصول على دعم RDNA 2 الكامل الذي ستجلبه إلى Xbox Series X عبر PS5 ، أو سبب استعداد الشركة للاحتفاظ بخطط الشحن والتأثير عليها. إنه قرار يمكن أن يتم تنفيذه في ما يتم دعمه في الألعاب في الأشهر والسنوات المقبلة.


في الوقت الحالي ، من المحتمل أن ترى المزيد من أجهزة Xbox Series X المتاحة خلال العام المقبل أكثر من Series S. بينما يتم وضع Xbox Series S كنقطة دخول ، كشفت Spencer أن Microsoft لا تزال تقوم حاليًا بتصنيع المزيد من وحدات تحكم Xbox Series X مقارنة بالسلسلة S لمواكبة الطلب. يقول سبنسر: "لقد توصلنا إلى أن عطلتنا الأولى ، وربما عطلتنا الثانية على الأرجح ، ستشاهد المزيد من SKU الراقية ، السلسلة X التي تم بيعها". "لقد صممنا Series Xs أكثر مما فعلناه في Series Ss. أعتقد أنه عندما نذهب إلى الربيع والصيف ، من المحتمل أن نعتدل ذلك قليلاً. على المدى الطويل ، في معظم الحالات ، يفوز السعر ".


الإبتساماتإخفاء